الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الثلاثاء، يناير 15، 2019

قصيدتان لم أكتبهما ونشرتا في موقع مركز نور باسمي وصورتي


هاتان القصيدتان نشرهما موقع مركزالنور ونسبهما إلي بالإسم ونفس الصورة أعلاه علما بأنني لم أكتبهما أبدا ولم أرسلهما للموقع المذكور.. وبعد مراسلة هيأة تحرير
الموقع قامت بحذفهما :
القصيدة الأولى 
لست عربياً
25/06/2017
قراءات: 528
أنا عَمْ وخال الأفارقة العمالقة
أنا أبو فراعنة الأنوار والانتصارِ
ولستُ عربياً يَرضعُ دم الأشقاءِ
ويأكل أفخاذ الخمور والغناءِ
ويتزوجُ الذل والخيانة والانهيارِ
مسلمٌ أنا وأحَمي أديان الديانِ
مِن الصليبيين والصهاينة والتتارِ
2
مخلوقٌ عظمي مِن الذهب والماسِ
ومخلوطٌ بلحمِ الشِعر والشموسِ
ومكسيُ بأجود الحواس والحماسِ
ولم أقتل أولياء نعمتي كحماسِ
3
وأصون السماء وأحفظ الحيواتِ
لأني نصف نبي للمستقبل الغرّيدِ
لسد أثيوبيا للسعادة وللخــــــــــــــــــــــــــلودِ

4
  لست سعوتياً يحيا لصالة القمارِ
ولستُ هاشمياً هامشياً شحاذاً
يعيش على توريد الأخبار للاحتلالِ
ولستُ مادياً لأمسح حذاء الدولارِ
ولست شهوانياً لأضاجع الساخناتِ
وتكفيني ولا أكتفي منها سِت الحلواتِ
5
ريفيٌ أنا وخَالُ الكرامة والبطولةِ
ولستُ نفطياً كأنثى تدعى الفحولةِ
ونحن الرجولة قبل خلق التكوينِ
أحفادي جِذور الجيوش والحضارةِ
ولن ولم نزر يوماً قارات الدعارةِ
6
في إسطنبول أو الغرب أو العالمينِ
فتلك المُدن تُنتج الفقر بالشكارةِ
أنا لستُ عربياً يشتري الماكيناتِ
لحصاد أجساد أهل دمشق واليمنِ
7
لست بدوياً يعبد الفخذ والكأسِ
ولا يميز بين الظلام وبين الشمسِ
ولا بين كابول ولا بين القدسِ
ويأكل لحم ليبيا ككبد البقرِ
ويشتري ذمة ترامب لإغواء الفتنِ
لست صحراوياً مارقاً مجهول الوطنِ
لأشقائي وإخوتي وجــيراني وديني
بل أنا أفريقيٌ أمينٌ مهما كان الثمنِ

وأول مُوحّد هو نجلى البكر آمونِ
وأنا رسول الياسمين والغد الميمونِ
أنا مَن يحمي المسيح وآل يعقوبِ
أنا مَن تُقبّل يدي وقدمي تل أبيبِ
أنا حبيب ياسمين الهلال والصليبِ
وسيد الزمن منذ الطفولة للمشيبِ
9
ومُلهب القلوب ومعالج الشعوبِ
أنا هرمٌ أنا كرمُ أنا علمٌ ونغمِ
ولســــــــتُ حـــــــــــــــزاماً ناسفاً ولا لَغَمِ
أنا سيدٌ الشرق أنا سموٌ وسلامِ
ولست عميلاً ولست جباراً بغي
ولم أفتح قلبي للقواعد الأمريكيةِ
10
ولم أغسل قذارتي بدم دول عربيةِ
لأني عقل الطُهر والقصائد العالميةِ
لأني امبراطور الأنهر العذبة الأبيةِ
أنا العالميُ العفيف أنا شيخ الأحـرارِ
أنا مينا أنا محمد علي وعمر المختارِ
أنا مُعلّم الأمير وشكسبير وطاغـــورِ
11
وفي مصارفنا أتبرع برأسي للادخارِ
لتتكاثر الصواريخ الباليستية والنووية
والغواصات والدبابات الإليكترونية
وأُطعم الصناعة المحلية الإسلاميةِ
أفكار تلاميذ الريف النيرات النوويةِ
مليكٌ أنا للأرياف للخُضرة للينابيعِ
للكرم للشـــــــــــــــــــــــــــــــهامة للشدو للــــــــــــــــربيعِ
12
أسدٌ أنا للحلال للظلال للجمالِ
للرومانسية للغات للبحور للجموعِ
وأسقي شجر حُبها المنير للضلوعِ
ولم أدفع لأمحق ثورات الرضيعِ
13
ولم أُرحب بعزرائيل الملتحِ الخبيثِ
ذلك إبليس المجادل الخائن التعيسِ
العاشق للسُلطة وعرشٍ مِن رؤوسِ
وبلاطٍ مِن أشلاء حرفي وتوا ضروس
القصيدة الثانية
ساخنات الزمالك
عبده حقي
17/01/2018
قراءات: 561
رائعات الدنيا يطرن ورائي
مليكات الزمالك يلهثن ورائي
و يتقاتلن ظُهراً لتقبيل حذائي
فأنظر إليهن نظرة استعلاءِ
فيمت منهن مليار عاشقة
متعلقة بحنايا و طرف ردائي
بمشاعرٍ استوائيةٍ صادقة
و يريدن نهب ما لا أشاء
منذ مينا منذ البرامكة
منذ أن كانت كوخا كئيبا
يهلكه  ناب الريح الصاعقة
منذ  بطولة العائلة المالكة
2
و أنا كريم الأصل الساطع
أسقى الشيوخ و القساوسة
في الجوامع في الصوامع
تاريخ العفة و الصبر البارع
عبده حقي

 رابط القصيدة الأولى بعد حذفها


رابط القصيدة الثانية بعد حذفها





0 التعليقات: