الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الأحد، نوفمبر 07، 2021

قصيدة " إذا نسيتني" بابلو نيرودا


 أريدك أن تعلم

شيئا واحدا .

أنت تعرف ما هو :

إذا نظرت

إلى القمر البلوري ، عند الفرع الأحمر

الخريف البطيء على نافذتي ،

إذا لمست

بالقرب من النار

الرماد غير المحسوس

أو جسم السجل المتجعد ،

كل شيء يحمل مني لك،

وكأن كل ما هو موجود ،

الروائح والضوء والمعادن ،

كانت قوارب صغيرة

هذا الشراع

تجاه جزركم التي تنتظرني.


حسنآ الان،

إذا توقفت شيئًا فشيئًا عن حبك لي

سأتوقف عن حبك شيئًا فشيئًا.


إذا فجأة

لقد نسيتني

لا تبدو بالنسبة لي،

لأني قد نسيتك بالفعل.


إذا كنت تعتقد أنه طويل ومجنون ،

رياح الرايات

الذي يمر في حياتي ،

وأنت تقرر

لتتركني على الشاطئ

من القلب حيث لدي جذور ،

تذكر

في ذلك اليوم ،

في تلك الساعة ،

سأرفع ذراعي

وستنطلق جذوري

للبحث عن أرض أخرى.


لكن

إذا كان كل يوم

كل ساعة،

تشعر أنك متجه لي

مع حلاوة عنيدة ،

إذا كان كل يوم زهرة

يصعد إلى شفتيك ليبحث عني ،

آه حبي ، آه يا ​​حبيبي ،

في داخلي كل تلك النار تتكرر ،

في داخلي لا شيء ينطفئ أو يُنسى ،

حبي يتغذى على حبك أيها الحبيب

وطالما تعيش ستكون بين ذراعيك

دون ترك خاصتي


0 التعليقات: