الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الثلاثاء، ديسمبر 19، 2023

قصيدة حب معكوسة: عبده حقي


وكأنني أكتب قصيدة حب معكوسة، حيث يهرق دم الحبر في السرير المجهول وتتراقص الكلمات في أنماط لا تفهمها إلا القلوب.

في هذا العوم المميز ضد التيار، أتحول إلى قشة في مواجهة خرير الماء. تعانقني الأمواج، مثل الأبيات الغامضة، وأنا بدوري أعانق الفوضى الشعرية الهادئة .

ينقلب العالم رأساً على عقب، وأنا أيضا أمشي على رأسي ، حيث يفقد التقليدي في خطواتي قبضته، ويصبح غير العادي عاديًا.

أنا صوت الحرية المسكرة في اختيار الطريق الأقل ارتيادًا، حيث يتم استبدال الامتثال بلغز وجودي. أنا بدوي سريالي، أطوف في مناظر الأحلام التي يتردد صداها مع خطى رحلاتي غير التقليدية. تمتزج لوحة الواقع مع ألوان الخيال، مما يخلق نسيجًا من التجارب التي تتحدى الدنيوية.

وفي أعماق هذا التمرد ، يصبح الماء مرآة لا تعكس صورتي فحسب، بل تعكس أيضًا جوهر انحرافاتي الجميلة. كل ضربة مجذاف ضد التيار هي ضربة ضد التنويم القسري، إعلان عن حب لما هو غير تقليدي. الماء، قماش غير متبلور، يمتص تموجات وجودي ويحولها إلى فسيفساء من الغموض.

بينما أبحر في هذه المتاهة السائلة، أدرك تمامًا مد وجزر الوقت وتدفقه، وهو توأمي السريالي الذي ينحني لأهواء مغامراتي المائية. يصبح الماضي والمستقبل غير ذي صلة عندما أغوص في اللانهائي الآن، حيث كل لحظة هي فرصة لإعادة تحديد حدود واقعي. إنها رقصة مع الزمن، رقصة التانغو للوجود الذي لا يعرف القيود.

التيار، مثل رفيق صامت، ينسج من حولي حكايات، حكايات الصمود والجرأة. أنا لا أسبح فقط؛ أنا أبحر في تيارات قدري. الماء، الصديق الصامت، يستمع إلى همسات قلبي، وفي المقابل أستمع إلى أنفاس الكون. إنه حوار بين المحدود واللانهائي، جسر بين الأرضي والسماوي.

في هذا العالم المائي، أجد العزاء في تجريد أفكاري. تتلاشى الحدود بين الحلم والحقيقة، وأصبحت مخلوقًا من كلا العالمين. إنه تحول للعقل، وتجاوز ما هو عادي إلى ما هو استثنائي. الماء، مثل ملهمة سائلة، يلهم أبيات وجودي، وأنا، شاعر روايتي، أستمتع بالفوضى الغنائية الجميلة.

أعشق الاختلاف إلى ما لا نهاية، ففي غرابة وجودي أجد لحن روحي. التيارات كنغمات متمردة في سيمفونية كونية، تحملني إلى وجهات مجهولة. أنا لست راكبًا في هذه الرحلة المائية؛ أنا قائد قدري، أقود عبر المياه المجهولة ببوصلة حدسي.

بينما تغرب الشمس تحت الأفق الأرجواني، ملقيةً وهجًا على سطح الماء، واصلت السباحة ضد التيار. ينكشف الليل عن نسيجه من النجوم، وأنا، رائد فضاء الكون المائي، أبحر عبر مجموعات من الاحتمالات. وفي صمت الماء أسمع أصداء قلبي غير التقليدية، تنبض بإيقاع مع الكون.

في سباحتي ضد التيار، أنا لا أتحدى الطبيعة؛ أنا أحتضن طبيعتي. أنا لست متمردا فحسب. أنا شاعر متمرد فاشل ، أصيغ الأبيات مع كل ضربة، وأكتب قصيدة حب بالمعكوس. الماء، لوحة لا نهائية، تشهد على نثر وجودي، غامض، سريالي، ومجرد، يتردد صداه عبر تيارات الزمن. وهكذا، فأنا لا أسبح ضد التيار، بل مع تيار رحلتي الغامضة.

0 التعليقات: