الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الاثنين، أبريل 22، 2024

مكاشفات : (12) عبده حقي

221

أنا الذكرات المنسية، بقايا الزمن، وعاء الذكريات. أنا حارس الأسرار، الشاهد الصامت لحياة عشتها ذات يوم. صفحاتي، التي كانت فارغة في السابق، أصبحت الآن تحمل ثقل الكلمات، كل حرف شهادة على لحظة من الزمن، وكل جملة قصة لا توصف.

222

أنا نافذة الروح، المرآة التي تعكس أعمق الأفكار والرغبات. أنا اللوحة التي رسمت عليها الأحلام، والمسرح الذي تلعب فيه المشاعر درامتها. أنا الملاذ حيث تجد المخاوف عزاءها، وساحة المعركة حيث تشن الصراعات حروبها.

223

أنا متاهة العقل، متاهة الأفكار والآراء، كل صفحة طريق يؤدي إلى عمق النفس. أنا نص القلب المنسوج بخيوط الفرح والحزن، الحب والفقد، الأمل واليأس.

224

أنا سجل حياة سابقة، سجل للتجارب والعواطف، شهادة على مرور الزمن. أنا صدى الضحك والدموع، بصمة الانتصارات والإخفاقات، بقايا الحب والحسرة.

225

أنا المراقب الصامت، والكاتب المحايد، الذي أسجل كل فكرة، وكل عاطفة، وكل تجربة بدقة لا تخطئ. أنا المقرب، الرفيق الموثوق، الشريك الصامت في رقصة الحياة.

226

أنا مستودع الأحلام والتطلعات، قبو المخاوف وانعدام الأمن، أرشيف الأفراح والأحزان. أنا الشهادة على تعقيد الروح الإنسانية، والدليل على مرونتها وقوتها.

227

المحلاق القمري يداعب الهواء المخملي، ويجذب الأزهار التي لا يمكن رؤيتها بنظرة الشمس القاسية. في هذا العالم الصامت، تتفتح البتلات مثل الهمسات الطيفية، كل لوحة قماشية متناثرة بتوهج القمر الأثيري. لا توجد ألوان مبهرجة تشوه هذه التحفة الليلية. وبدلاً من ذلك، تجتمع ظلال اللون النيلي العميق والفضة اللؤلؤية لتشكل أوركسترا من العطر الذي ينبض عبر السكون.

228

عطر مسكي مسكر، جوهر الرغبات المحرمة، يتجعد من الأزهار يشبه المخمل المسلوخ. بجانبهم، الزنابق الأثيرية تنفث أنفاسًا باردة أثيرية،

همسة من الأحلام المنسية. الهواء نفسه ينبض بالأغنية الصامتة لهؤلاء المنشدين الليليين، وهو لحن مسكر ومقلق في نفس الوقت.

229

في مكان ما غير مرئي، تتكشف زهرة مضيئة، وتألقها هو صدى شبحي لنظرة القمر الساهرة. رائحته حادة ومعدنية، ثقيلة، نغمة غامضة في السيمفونية. إنه يتحدث عن أسرار مدفونة في الأعماق، وعن مواثيق قديمة تمت صياغتها تحت السماء الفضية.

230

تنبض الأرض نفسها بإيقاع هذا الأداء الليلي. كل هزة ترسل قشعريرة إلى الجذور غير المرئية، رقصة باليه صامتة تنطلق تحت السطح. هذه الحديقة حية، كائن واعي يتنفس هواء الليل البارد، وجوهرها منسوج من العطر.

231

عندما يبلغ القمر ذروته، ويغمر الحديقة بنوره اللؤلؤي، تصل الأزهار إلى ذروتها. يتكاثف الهواء، وهو جرعة مسكرة تُسكر وتنفِّر في نفس الوقت. إنه عالم جميل وخطير في نفس الوقت، رقصة محظورة حيث الحدود بين الحلم والواقع غير واضحة. هنا، في حديقة منتصف الليل، لغة الزهور لا تتحدث عن الحب والفرح، بل عن أسرار تهمسها الريح ورغبات من الأفضل أن تبقى مدفونة.

232

مع وداع همسي، وضعت الفانوس الورقي على غير هدى، حيث يحمل إطاره الهش أسرارًا هامسة إلى الفضاء اللامحدود أعلاه. ومع صعوده يصبح منارة لآمالي وأحلامي، يمتزج مع النجوم في رقصة باليه صامتة من الضوء والظل.

233

أثناء طيرانه، أحرر ثقل الأعباء التي يحملها بداخلي، وأتركها تذوب في الأثير، وتصبح واحدًا مع الكون المتوسع باستمرار. يصبح الفانوس وعاء للتحرر، يحمل معه المخاوف والشكوك، ويترك وراءه أثرًا من الإمكانيات المضيئة.

234

وبينما أشاهده يختفي في نسيج الليل، يمتلئ بإحساس التحرر والاستسلام لتيارات القدر. لأنني في عملية التخلي، أجد الحرية، وتجاوز الحدود التي تربطني بالأرض أدناه.

235

وهكذا، مع وداع هامس، أودّع الماضي، وأحتضن الاحتمالات اللانهائية التي تنتظرنا. لأنه في الظلام، هناك دائمًا ضوء، منارة أمل ترشدني نحو مصيري الحقيقي.

236

تحت السقف السماوي، أقف، شخصية وحيدة في الامتداد الشاسع للكون. تتلألأ النجوم المنتشرة على قماش الليل الغامق مع وعد بالأمل. كل وميض همسة صامتة في الظلام، منارة ترشد النفوس الضالة.

237

أنا الحالم، الراغب، القلب المفعم بالأمل الذي يبحث عن العزاء في ضوء النجوم. كل نجمة، شهادة على أمنية تم تحقيقها، رغبة تم التعبير عنها، أمل مشتعل. إنهم الشهود الصامتون على أحلامي، وتطلعاتي، وصلواتي الصامتة التي همست بها في الليل.

238

كل وميض هو وعد، وعهد قطعه الكون. الطمأنينة أنه لا توجد أمنية صغيرة جدًا، ولا حلم كبير جدًا، ولا أمل بعيد جدًا. إنها تذكير بالإمكانيات والإمكانات والسحر الذي يكمن داخل كل واحد منا.

239

أحقق أمنياتي، وقلبي يردد إيقاع النجوم الصامت. كل أمنية، سر مشترك مع الكون، اتفاق مع الكون. النجوم، بحكمتها الصامتة، تصغي، ونورها عبارة عن عناق لطيف، بلسم مهدئ للقلب المفعم بالأمل.

تابع


0 التعليقات: