الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الأربعاء، أغسطس 07، 2024

قصيدة "وداعا" آرثر رامبو: ترجمة عبده حقي


الخريف بالفعل!

— ولكن لماذا نفتقد الشمس الأبدية، إذا كنا ملتزمين باكتشاف الوضوح الإلهي،

— بعيدًا عن الأشخاص الذين يموتون في الفصول.

الخريف. يتجه قاربنا المرتفع وسط الضباب الساكن نحو ميناء البؤس، المدينة الهائلة ذات السماء الملطخة بالنار والطين. آه! الخرق الفاسدة، الخبز المبلل بالمطر، السكر، آلاف الحب الذي صلبني! ولذلك فهي لن تنهي هذه الملكة الغولية لملايين النفوس والأجساد الميتة التي سيتم

محاكمتها! أرى نفسي مرة أخرى وجلدي قد أكله الطين والطاعون، وديدان في شعري وإبطي، وديدان أكبر في قلبي، مستلقية بين الغرباء دون عمر، دون أن أشعر... كان من الممكن أن أموت هناك.. الاستحضار الفظيع ! أنا أكره الفقر.

وأخاف الشتاء لأنه فصل الراحة!

أحيانًا أرى شواطئ لا نهاية لها في السماء مغطاة بأمم بيضاء مبهجة. فوقي سفينة ذهبية كبيرة تلوح بأعلامها المتعددة الألوان في نسائم الصباح. لقد صنعت كل الاحتفالات، كل الانتصارات، كل الدراما. حاولت أن أخترع زهورًا جديدة، ونجومًا جديدة، ولحمًا جديدًا، ولغات جديدة. اعتقدت أنني اكتسبت قوى خارقة للطبيعة. طيب ! يجب أن أدفن مخيلتي وذكرياتي! تم أخذ المجد الجميل كفنان وراوي قصص!

أنا ! أنا الذي سميت نفسي ساحرًا أو ملاكًا، معفىً من كل أخلاق، لقد عدت إلى الأرض، مع واجب البحث، والواقع القاسي الذي يجب أن أحتضنه! فلاح

!هل يتم خداعي؟ فهل تكون الصدقة أخت الموت لي؟

وأخيرا، سأطلب المغفرة لأنني أتغذى على الأكاذيب. هت هيا.

ولكن ليس يد ودية! وأين يمكن الحصول على المساعدة؟

نعم، الأوقات الجديدة على الأقل شديدة للغاية.

لأنني أستطيع أن أقول إن النصر قد تحقق بالنسبة لي: صرير الأسنان، وهسهسة النار، والتنهدات الكريهة تهدأ. كل الذكريات القذرة تتلاشى. آخر ندمي

يهرب، الغيرة على المتسولين، وقطاع الطرق، وأصدقاء الموت، والمتخلفين من كل الأنواع. - ملعون إذا انتقمت!

يجب أن تكون عصريًا تمامًا.

نقطة الترانيم: حافظ على الوتيرة التي فاز بها. ليلة صعبة! الدم الجاف يدخن على وجهي، وليس خلفي سوى هذه الشجيرة الرهيبة!... القتال الروحي وحشي مثل معركة الرجال؛ ولكن رؤية العدل هي رضاء الله وحده.

ومع ذلك، فهو اليوم السابق. دعونا نتلقى كل تدفقات القوة والحنان الحقيقي. وعند الفجر، متسلحين بالصبر المتقد، سوف ندخل إلى العالم الرائع

مدن.

ما الذي كنت أتحدث عنه من ناحية ودية! الميزة الجميلة هي أنني أستطيع أن أضحك على الحب القديم الكاذب، وأن أخجل هؤلاء الأزواج الكاذبين، لقد رأيت جحيم النساء

هناك؛ – وسيكون من الممكن بالنسبة لي أن أمتلك الحق روحًا وجسدًا.

أبريل-أغسطس، 1873.


0 التعليقات: