الفصـــل 25 من دستور المملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي, والتقني مضمونة.


الأحد، أبريل 21، 2024

مكاشفات : (11) عبده حقي

201

تحت مظلة الأحلام المنسية، وقفت كحارس وحيد وسط عزلة أحضان الحنين. الموسيقى، لحن مؤرق للألحان المنسية، نسجت رثاءها الحزين عبر المساحات الفارغة، مرددة صدى مرور الزمن في كل نغمة حزينة.

202

في أحضان الشفق، مددت يدي للمس آثار حقبة ماضية، وتتبع الأصابع الخطوط الباهتة لذاكرة أصبحت الآن ممزقة ومهترئة. كانت كل دورة من جولات الكاروسيل تحملني إلى أعماق الماضي المنسي، متاهة من لحظات نصف متذكرة وأصداء باهتة.

203

وبينما كان الكاروسيل يوجه مرثاته الأخيرة إلى النجوم، بقيت في حضن الشفق، شخصية وحيدة تائه وسط أنقاض جنة الطفولة المفقودة. ففي العربة المهجورة، لم أجد مجرد بقايا من الأيام الماضية، بل وجدت شهادة على هشاشة الزمن نفسه، والجمال الحلو والمر للذكريات المفقودة بسبب المد الذي لا هوادة فيه.

204

العالم مكسور، مشهد من الرياح والأمطار. كل عاصفة، شظية تخترق حجاب الحياة الطبيعية، والسماء تبكي في سيل لا هوادة فيه. كنا جزرًا تطفو على غير هدى في هذا البحر المتماوج، منعزلين ومكشوفين. ومع ذلك، كانت هناك منارة تومض من بعيد، منارة تسحبنا عبر الدوامة. لم يكن هيكلًا ماديًا، بل كان حضورًا ودفءً يشع من الداخل.

205

لقد رسمنا بخيط غير مرئي، ولم نصطدم بحادث، بل بالتنهد. الأذرع، التي كانت ترفرف في وجه العاصفة، وجدت العزاء في ثنية المرفق، والكتف.

206

أصبحنا بين قوسين، نحمي بعضنا البعض من غضب العاصفة. لقد أصبح المطر، الذي كان في السابق هجومًا لا هوادة فيه، قرعًا مكتومًا للطبول، وتهويدة وضجيجًا أبيضًا ضد قصف قلوبنا.

207

أجسادنا، الملساء بدموع العاصفة، لا تتشابك مع إلحاح العاطفة، بل مع اليأس الهادئ لروحين تبحثان عن العزاء. لقد تحطمت سفينتنا في هذه الجزيرة سريعة الزوال، وتوقف ماضينا ومستقبلنا للحظات. تلاشى الزمن، وكان الثابت الوحيد هو الإيقاع المضطرب لأنفاسنا، همس ثنائي في مواجهة هدير العاصفة.

208

في أحضان الشفق، لست سوى وعاء، قناة للأحلام، ترش الألوان على قماش الوجود. مع كل لمسة، أغوص بشكل أعمق في متاهة الخيال، وأنسج خيوط السريالية والتجريد.

209

في صمت الاستوديو، حيث تتراقص الظلال مع الهمسات، أستسلم لهمسات الإلهام، التي تدعوني لاستكشاف عوالم ما وراء الواقع. بيدين مرتعشتين، أغمس فرشاتي في لوحة الكون، وأرسم شذرات من الأحلام والرغبات.

210

كل ضربة فرشاة هي همسة، صلاة إلى الملهمة التي ترشد يدي عبر المناظر الطبيعية الأثيرية للعقل. ما أنا إلا باحث متواضع، أطارد رؤى بعيدة عن العقل، أرقص على حافة الجنون والذكاء.

211

في نسيج الفوضى، أجد العزاء، حيث تنزف الألوان وتمتزج، لتولد عوالم غير مرئية ومشاعر غير معلن عنها. تصبح اللوحة القماشية مرآة تعكس أعماق روحي، ومشهدًا للذكريات والأوهام.

212

لم أعد مقيدًا بأغلال الواقع؛ أنا مسافر، منجرف عبر تيارات الزمان والمكان، أعانق المجهول بأذرع مفتوحة. كل ضربة هي رحلة، وقفزة إيمانية إلى هاوية الخليقة.

213

وبينما تتكشف التحفة الفنية أمام عيني، تمتلئ بإحساس الدهشة والرهبة من الجمال الكامن في هذه الفوضى. ففي رقصة النور والظل أجد الحقيقة، لمحة من الإلهية التي تهمس عبر حجاب الوهم.

214

وهكذا، مع دفقة من الألوان، أرسم أحلامي على قماش الوجود، شهادة على قوة الخيال والسعي الأبدي للجمال بجميع أشكاله.

215

أنا المذكرات المنسية، بقايا الزمن، وعاء الذكريات. أنا حارس الأسرار، الشاهد الصامت لحياة عشتها ذات يوم. صفحاتي، التي كانت فارغة في السابق، أصبحت الآن تحمل ثقل الكلمات، كل حرف شهادة على لحظة من الزمن، وكل جملة قصة لا توصف.

216

أنا نافذة الروح، المرآة التي تعكس أعمق الأفكار والرغبات. أنا اللوحة التي رسمت عليها الأحلام، والمسرح الذي تلعب فيه المشاعر درامتها. أنا الملاذ حيث تجد المخاوف عزاءها، وساحة المعركة حيث تشن الصراعات الحرب.

117

أنا متاهة العقل، متاهة الأفكار والآراء، كل صفحة طريق يؤدي إلى عمق النفس. أنا نسيج القلب المنسوج بخيوط الفرح والحزن، الحب والفقد، الأمل واليأس.

218

أنا سجل حياة سابقة، سجل للتجارب والعواطف، شهادة على مرور الزمن. أنا صدى الضحك والدموع، بصمة الانتصارات والإخفاقات، بقايا الحب والحسرة.

219

أنا المراقب الصامت، والكاتب المحايد، الذي أسجل كل فكرة، وكل عاطفة، وكل تجربة بدقة لا تخطئ. أنا المقرب، الرفيق الموثوق، الشريك الصامت في رقصة الحياة.

220

أنا مستودع الأحلام والتطلعات، قبو المخاوف وانعدام الأمن، أرشيف الأفراح والأحزان. أنا الشهادة على تعقيد الروح الإنسانية، والدليل على مرونتها وقوتها.

تابع


0 التعليقات: